في صيانة نظام “بيزيل” حتّى نهاية العام 2015 HP سوف تستمرّ شركة

Update | Jan 2015

تم تجدبد عقد شركة HP مع وزارة الدّفاع الإسرائيليّة لصيانة نظام “بيزيل” للقياس الحيويّ (البيومتري) في حواجز الضّفة الغربيّة وغزّة حتّى نهاية العام 2015.

لشركة HP تعاقد مع وزارة الدّفاع الإسرائيليّة لصيانة نظام “بيزيل” للقياس الحيويّ (البيومتري) في حواجز الضّفة الغربيّة وغزّة حتّى نهاية العام 2015.

وبحسب الجواب الذي قدّمه وزير الدّفاع الإسرائيلي، ردًّا على استفسارٍ قدّمه مركز “من يربح” من باب حرّيّة المعلومات، فهنالك تعاقد مع شركة HP لصيانة نظام القياس الحيويّ في حواجز الضّفة الغربيّة وغزّة حتّى نهاية العام 2015.

إنّ نظام “بيزيل” هو نظام يوفّر إمكانيّة وصول آليّة إلى المقاييس الحيويّة، وهو يتضمّن نظام تصاريح للعمّال الفلسطينيّين يعمل بواسطة التّعرّف إلى الأوجه وأكفّة الأيدي. إستُخدم النّظام لأوّل مرّة في حاجز “إيرِز”، شمالي قطاع غزّة، في العام 2004. في العام 2013، أشارت وزارة الدّفاع إلى أنّ النّظام بات يُستَخدَم في الحواجز التّالية في الضّفة الغربيّة: أريحا، بيت لحم (“ماعفار راحيل”)، جنين، نابلس، طولكرم، الخليل، أبو ديس، ترقوميا، إيال وإرتاح (“شاعار إفراييم”)

لقد طوّرت شركة HP نظام بيزيل ووضعته، وهو نظام موّلته حكومة الولايات المتّحدة في أعقاب اتفاقيّة نهر واي. منذ العام 2004، تمارس الشّركة صيانة مُستمرّة وتقدّم الدّعم الموضعي للنّظام، وسوف تستمرّ في هذه الأعمال حتّى نهاية العام 2015.

للمزيد من المعلومات حول نظام بيزيل وحول تورّط شركة HP في الاحتلال الإسرائيليّ، شاهدوا تقرير “من يربح”، تكنولوجيات السّيطرة، وصفحة الشّركة في قاعدة البيانات التّابعة لمركز “من يربح”.



9

21